-->

2018-06-12

مميزات خفيّة في IOS 12 الجزء الأول

مميزات خفيّة في IOS 12 الجزء الأول :
1- قياس أي شيء في العالم الحقيقي.
هناك العديد من التطبيقات في متجر البرامج تمكنك من قياس أي شيء مثل الطاولات والمكاتب وغيرها باستخدام كاميرا جهازك والواقع المعزز، لكن آبل قررت إصدار تطبيق مماثل مع نظام iOS 12، تطبيق Measure الجديد يمكنك من الحصول على أبعاد أي شيء بطريقة ثلاثية الأبعاد باستخدام الواقع المعزز. الحقيقة أن تلك المقاسات ليست دقيقة بنسبة 100% لكنها قريبة جداً من الواقع.
2- غلق التطبيقات بضغطة واحدة "أيفون X".
ميزة جديدة أضافتها أبل وهى غلق التطبيق تماماً من شاشة مبدل التطبيقات بضغطة واحدة. قم بالسحب لأعلى سريعا من اسفل ثم توقف مؤقتا بإصبعك في منتصف الشاشة لمدة ثانية حتى يظهر شاشة مبدل التطبيقات، ثم قم بالسحب لأعلى لإغلاق التطبيقات.
3- سيري ستقترح اختصارات لك.
ستجد تلك الاختصارات المقترحة على كل من شاشة القفل والبحث. مثلا إذا فاتتك مكالمة مهمة، ستجد اقتراح من سيري بالاتصال مرة أخرى. وإذا كتبت في البحث على سبيل المثال، كلمة “صورة” ستجد اقتراحات من سيري مثل عرض آخر صورة، أو حتى عرض الصور كلها.
4- يمكنك إنشاء اختصارات خاصة.
من خلال تطبيق الاختصارات الجديد، ستتمكن من إنشاء اختصارات لسيري خاصة بك، ومن خلال قولك للاختصار باستخدام “يا سيري” سيتم تنفيذ الأمر بسرعة. مثلا لو قمت بوضع اختصار فتح الخرائط فقط قل “يا سيري إفتحي الخرائط” وسيتم عرضها فورا لك.
5- الصحة الرقمية.
طرحت أبل مجموعة جديدة من الأدوات من شأنها تحسين صحتك. يطلق عليها “الصحة الرقمية” أو Digital Health تتيح لك الحد من استخدام التطبيقات وحظر الاشعارات وغير ذلك.
6- عدم الازعاج والاشعارات الليلة.
إذا استيقظت من نومك وقد جاءتك الكثير من الإشعارات وأنت نائم، سيكون لديك القدرة على إخفائها عند الاستيقاظ، وعرضها رويدا طوال اليوم.
7- تجميع الإشعارات تلقائياً.
ميزة تمناها الكثيرون، ترتيب الاشعارات حسب التطبيق كانت موجودة في iOS 9 وقامت آبل بإزالتها في التحديثات اللاحقة، في iOS 12 عادت تلك الخاصية مرة أخرى ولكن بطريقة أفضل بكثير. يمكنك الآن ترتيب الاشعارات بشكل تلقائي أو بحسب التطبيق أو إيقاف تلك الخاصية تماما.
8- عرض بيانات “وقت الشاشة” أو Screen Time.
كجزء من مبادرة الصحة الرقمية، يتم عرض ملخص يوميا وأسبوعيا لإستخدام التطبيقات، مثل عدد مرات تشغيل التطبيقات أو الجهاز واستخدام كل منهم.
9- حدود التطبيق.
كجزء من الصحة الرقمية أو Digital Health، يمكنك استخدام قائمة “حدود التطبيق” لتعيين وقت محدد للتطبيقات التي تستخدمها كثيرا. تعمل هذه الخاصية على تذكيرك بأنك قد قطعت وقتا طويلا في استخدام التطبيق، ويمكنك تجاهل هذا الامر إذا أردت والاستمرار فيما تفعله. يتم تزامن ذلك مع جميع أجهزة iOS التي تستخدمها، لذلك لا يمكنك الخداع، إذ أن الوقت المحدد لاستخدام التطبيق يحسب أيضا على جميع أجهزتك.
10- الرقابة الأسرية.
بفضل الميزة السابقة “حدود التطبيق” يمكن للآباء تعيين مجموعة متنوعة من حدود التطبيقات على أجهزة iOS الخاصة بالأطفال. حيث يمكن للآباء جدولة وقت يتوقف فيه التطبيق، وهذا من شأنه منع الأطفال من الإفراط والانغماس في استخدام الأجهزة.
11- تطبيق البورصة و الأسهم.
يحتوي تطبيق البورصة على واجهة مختلفة وجديدة، من خلالها يمكنك متابعة حركة الأسهم ومتابعة أحدث الأخبار من نفس التطبيق دون الخروج منه.
12- المزيد من الأنيموجي ” لأيفون X”.

أضافت أبل في تحديث iOS 11.3 السابق 4 من الأنيموجي الخاصة بأيفون X بالإضافة إلى 12 سابقا. أضافت آبل أيضا بعض الرسوم الأكثر اهتماما على مستوى العالم في iOS 12 مثل الشبح، والنمر، و الديناصور تي ريكس، وحيوان الكسلان.
13- واجهة أنيموجي حديثة.
تأتي قائمة الأنيموجي الجديدة بواجهة أخرى. فبدلا من وجود الأنيموجي على الجانب بطريقة رأسية، يمكنك الآن السحب ناحية اليمين أو اليسار لاختيار ما يناسبك.
14- يمكنك إنشاء الأنيموجي الخاص بك “MeMoji”.ميزة رائعة أضافتها أبل، وهي إنشاء أنيموجي خاص بك ويشبهك. ويمكنك التعديل عليه بحرية.
15- ملصقات في كاميرا تطبيق الرسائل.
إذا لم يكن لديك أيفون X فلا يزال بإمكانك استخدام دعم آبل الجديد للملصقات، والتي يمكن إضافتها باستخدام حزم ملصقات تطبيق iMessage.
16- فلاتر جديدة في تطبيق الرسائل.
يمكنك الاستغناء بجميع الفلاتر الجديدة التي تقدمها آبل في iOS 12 بما في ذلك الكتب المصورة وفلاتر الألوان المائية.
17- دعم النصوص في كاميرا تطبيق الرسائل.
يمكنك إضافة تصنيفات متحركة على هيئة كلمات، وعبارات، وهاشتاج، وما إلى ذلك يمكنك إضافة ذلك إلى الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقاءك.
إنتظروا الجزء الثاني من مميزات خفية في IOS 12 ، وأخبرنا ماهي أهم ميزة لفتت إنتباهك ؟

No comments:

Post a Comment

No spam comments + No links + No bad words.

This blog is managed by Ahmad4MayLod MLS -- All rights reserved to AH4Ma MLS ©